جانب من المباراة
جانب من المباراة


 يورو 2024| شاهد حالة الطرد الأولى في مباراة ألمانيا واسكتلندا

حسام عبدالعظيم

الجمعة، 14 يونيو 2024 - 10:55 م

شهدت مباراة ألمانيا واسكتلندا أول حالة طرد في يورو 2024 بعدما أشهر الحكم الفرنسي كليمان توربين البطاقة الحمراء لمدافع اسكتلندا رايان بورتيوس في الدقيقة 44.

 

انتهت أحداث الشوط الأول بتقدم منتخب ألمانيا على اسكتلندا، بثلاثة أهداف دون رد في المواجهة التي تجمع المنتخبين، على ملعب أليانز أرينا، معقل نادى بايرن ميونخ، فى افتتاح منافسات كأس أمم أوروبا يورو 2024.

سجل أهداف ألمانيا كلا من  فلوريان فيرتز في الدقيقة 10، وجمال موسيالا في الدقيقة 19، وكاي هافيرتز من ركلة جزاء في الدقيقة 45.

كما أشهر الحكم الفرنسي كليمان توربين البطاقة الحمراء لمدافع اسكتلندا رايان بورتيوس في الدقيقة 44.

وبدأ منتخب ألمانيا بقيادة جوليان ناجلسمان المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من: 
حراسة المرمى: نوير.
الدفاع: أنطونيو روديجر، جوناثان تاه، ماكسيميليان ميتلشتيت ، أندريش.
الوسط: جوشوا كيميتش، توني كروس، إلكاس جوندوجان.
الهجوم: جمال موسيالا، كاي هافيرتز، فلوريان فيرتز.

وبدأ منتخب اسكتلندا بقيادة ستيف كلارك المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: أنجوس. 
الدفاع: رالسون، روبيرتسون، تيرني وبورتيوس. 
الوسط: مكتوميناي، ماكجين وماكريجور. 
الهجوم: هيندري، أدامز وكريستي. 

ويدخل منتخب ألمانيا اللقاء بحثا عن انطلاقة قوية لاستعادة هيبته وضع الخطوة الأولى في طريق استعادة أمجاده والتتوييج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه منذ نسخة 1996 التي أقيمت في إنجلترا في ذلك التوقيت.
وسعى منتخب ألمانيا بقيادة مدربهم الشاب يوليان ناجلسمان إلى فرض سيطرته على اللقاء منذ البداية والتسجيل مبكرا لتحقيق بداية قوية تساعدهم في مواصلة حلمهم بالتتويج بالبطولة.
في المقابل يسعى منتخب اسكتلندا بقيادة مدربه ستيف كلارك لتحقيق مفاجأة في افتتاح يورو 2024 أو الخروج بنتيجة إيجابية على الأقل تساعده في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للدور الثاني.
ويرتكز كلارك على عدد من الأسلحة البارزة في صفوف المنتخب الأسكتلندي مثل قائد الفريق أندرو روبرتسون ظهير أيسر ليفربول الإنجليزي، وسكوت ماكتوميناي لاعب وسط مانشستر يونايتد، وكيران تيرني مدافع ريال سوسيداد الإسباني، وجون ماكجين نجم أستون فيلا رابع ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.
تنطلق البطولة بمشاركة 24 منتخبا، على 6 مجموعات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 (من أصحاب المركز الثالث) إلى ثمن النهائي.

ويدير الحكم الفرنسي كليمان توربين المباراة الافتتاحية بين ألمانيا واسكتلندا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة